المعهد العالى للهندسة والتكنولوجيا

بدمياط الجديدة

Another red application is the rolex replica Omega LOGO under the series name, the replica watches red super British "Speedmaster" eye-catching and easy to identify. The dark side of the replica watches uk month when the standard table for the three-dimensional bar when the standard, covered with a white fluorescent coating, black and white contrast is swiss replica watches strong, but also to read the time easier. Watch decorated with eye-catching 18K white gold "moon table" style pointer, the same pointer on the luminous coating.

عن قسم هندسة الاتصالات والالكترونيات





هندسة الاتصالات والالكترونيات

 

يعد وجود قسم للهندسة الإلكترونيةَ والإتصالات فى منطقة دمياط فى الوقت الحاضر أمرا ضروريا يعكس حاجة المنطقة الماسة اليه نظرا للتالي:

·   الانتشار الكبير للصناعاتِ المختلفةِ في منطقةِ دمياط وماحولها، والتى يمثل فيها مجال الالكترونيات حيزا كبيرا وضخما في كل أنواع هذه الصناعات.

·   التطور الهائل في الإتصالاتِ حول العالم بشكل عامِ وفي مصر بشكل خاصِ وحاجة المؤسسات فى منطقة دمياط الى مهندس إتصالات يتابع هذا التطور.

مما يجعل من الضروري تخريج مهندس رائد في مجال الإتصالاتِ والإلكترونياتِ،  يَسْتَطيع مُخَاطَبَة تحديات القرنِ الجديدِ ويَبْرعُ على المستوى المحلى والمستوى الدولي.

الهندسة الإلكترونية هو مجال يَتعاملُ مع سلوكِ الالكترونيات وتأثيرهاِ (كما في الأنابيبِ الالكترونية والترانزستور) ومع الأجهزة والانظمة الإلكترونية.  يَغطّي تعبيرُ" الهندسة الإلكترونية" الآن جزء كبير مِنْ مقررات درجةِ الهندسة الكهربائيةِ كما تدرس فى اغلب الجامعات ألاوروبية. ويسمى الخريج الممارس لذلك "مهندس الكترونياتِ" في أوروبا.  بينما في الأمريكتينِ وبعض الاجزاءِ الأخ مِنْ العالمِ، يُستَعملُ مسمى "مهندس كهرباء" لوَصْف  الشخص الذي يَؤدى نفس العملِ.

تعتبر "الهندسة إلالكترونية" في العديد مِنْ المناطقِ على نفس المستوى "كالهندسة الكهربائية"، مما يَتطلّبُ وجود برامج اكثر عمومية تسمى "الهندسة الالكترونية والكهربية" (العديد من الجامعات البريطانية بها أقسامُ "هندسة الكترونيةِ وكهربائيةِ").  وكل من التعبيرين يمثل مجال واسع به العديد من المجالات الفرعية منها تلك التي تَتعاملُ مع القدرةِ، هندسة القياس، إلاتصالات عن بعد، تصميم دوائر اشباهِ الموصلات و ..... .